منتديات بالميرا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتدى ثقافي منوع له نكهة خاصة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل
** أسرة منتديات بالميرا ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى لهم الفائدة وأمتع الأوقات **

شاطر | 
 

  شعبولا "أغنياتي كانت الفتيل الذي فجر ثورة يناير ..وسأرشح نفسي لرئاسة مصر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدحت عزالدين
مشرف
مشرف
avatar




عدد المساهمات : 1078
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
ذكر العمر : 45

مُساهمةموضوع: شعبولا "أغنياتي كانت الفتيل الذي فجر ثورة يناير ..وسأرشح نفسي لرئاسة مصر"   السبت مارس 19, 2011 10:36 am





شعبولا "أغنياتي كانت الفتيل الذي فجر ثورة يناير ..وسأرشح نفسي لرئاسة مصر"


*******************


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أعرب الفنان المصري الشعبي شعبان عبد الرحيم الملقب "شعبولا" عن "رغبته الترشح لمنصب رئيس جمهورية" بعد أن اعتبر نفسه "مفجر ثورة 25 يناير بأغانيه التي تلامس آلام الشعب المصري",مشيراً إلى أن "أغانيه عن غلاء الأسعار و التي لاقت نجاحا كانت الفتيل الذي أشعل نار الثورة وحرض الرأي العام".

ونقلت مجلة (زهرة الخليج) في عددها الأخير عن الفنان عبد الرحيم قوله خلال مقابلة أجرتها معه "أنا بتاع الشعب، ومطرب الحدث, وعلى فكرة، أنا اللي تسببت في ثورة 25 يناير, لما السكر زاد سعره وغلي، غنيت ورفضت الأسعار، وقلت إن إحنا انتخبنا الريس والحكومة عشان يدافعوا عننا، ولما ما يرخصوش الأسعار يبقى مالهومش لازمة".



وأضاف "الأغنية بتقول الناس من الغلا بتلاللي والشعب حيعمل إيه؟!.. حتى السكر بقى غالي والناس حتحلي بإيه؟!.. كيلو السكر بعشرة جنيه"، كما أشار إلى أنه "بعد ارتفاع أسعار الطماطم "البندورة"، قدَّم أغنية بعنوان "حتى إنتي ياللي اسمك قوطة.. بتذلي فينا ومبسوطة؟!.. حرام عليكي يا مجنونة.. خليكي عاقلة ومظبوطة", وتساءل "بعد كده مش أبقى أنا مطرب الشعب ولا إيه؟".



وكان شعبولا قد نفى رغبته في خوض انتخابات مجلس الشعب "البرلمان"،قائلاً "مجلس الشعب مش على مقاسي, فأنا لا أحب أن أمثل مجموعة قليلة, أنا أحب أن أمثل أغلبية الشعب، ولو حصل وقررت فترشيحي للرئاسة في هذا الحال يكون أفضل".



وفي سياق آخر نفى شعبولا صحة ما تردد عن قبول الفنانة السورية أصالة تقديم "ديو" معه، قائلاً "لا أعتقد ذلك.. كنت بهزر معاها في التليفون، أما نانسي عجرم، فالواحد بيشوفها بينسى نفسه على طول.. دي حتة قشطة".



وقال شعبولا "أنا قبل كده عملت "دويتو" مع فرقة "ميامي" الكويتية، ولا أفكر حاليًّا في أي "ديو", وأنا و أولادي كلهم بيغنوا، ولو غنيت هغني معاهم".



وعن سبب توقف نجله عصام عن الغناء، قال شعبولا "بعد أن شاهد مشكلاتي مع الضرائب قرر التوقف عن الغناء وعدم استكمال "الشريط" الغنائي له"، موضحًا أنه "يغني معه في الأفراح تجنبًا للمشكلات مع الضرائب",مضيفاً أن "وزير المالية السابق بطرس غالي مكنش وراه غيري, كل شوية يقول لي عليك ضرايب.. ربنا بقى يسامحه".



وشن شعبولا هجومًا على الموسيقار حلمي بكر قائلاً "بكر لا يصلح أن يكون ملحن, هو معملش إلا أغنية واحدة في حياته حققت له شهرة، بس غير كده هو مبيعرفش يلحن أي حاجة".



وأعرب الفنان الشعبي عن أمله العمل مع عفاف شعيب وقال "أشعر بأنها قريبتي، لأنها بنت بلد، وبتعمل خير كتير، وأي مكان يكون فيه خير تجدها فيه".



وكان المطرب شعبولا يجهز لفيلم بعنوان "شعبولا هو الحل" إلا أن الرقابة رفضت الاسم، لاعتراض جماعة الإخوان المسلمين عليه، فغُيِّر اسمه إلى "منخوليا"، لكن الأحداث الأخيرة أدَّت إلى تأجيله.



ويشار إلى أن الفيلم من تأليف وائل كمال، ورضا صلاح، وإخراج سيد سيف، ومرشح لبطولته عبلة كامل، ولبلبة، وعبد الله مشرف، ولطفي لبيب، وحجاج عبد العظيم، وضيف شرف سمير غانم في دور الرئيس الأمريكي أوباما .



ويذكر أن شعبولا من مواليد 1957 , القاهرة , اشتهر بأغانيه ذات الطابع الشعبي البسيط والتي لامست آلام مشتركة للشعب العربي ومن أشهر أغانيه " أنا بكره إسرائيل" التي استوحاها شعبان من أحداث الانتفاضة الفلسطينية والتي أثارت ردود فعل كبيرة عربيا وعالميا.



وقد اتهمت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية عبد الرحيم بالتحريض على مناهضة التطبيع مع إسرائيل، في حين اعتبرها كثيرون على الجانب الآخر، "تعبيرا عن نبض الشارع المصري والعربي", ونقلت وكالة استوشيتدبرس عن كينيث باندلر المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية قوله إن "عبد الرحيم راع للكراهية".




.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شعبولا "أغنياتي كانت الفتيل الذي فجر ثورة يناير ..وسأرشح نفسي لرئاسة مصر"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بالميرا :: 
المنتدى الفني العام
 :: قسم أخبار الفن والفنانين
-
انتقل الى: