منتديات بالميرا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتدى ثقافي منوع له نكهة خاصة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل
** أسرة منتديات بالميرا ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى لهم الفائدة وأمتع الأوقات **

شاطر | 
 

 علي الحجار: أقلعت عن السهر والخمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدحت عزالدين
مشرف
مشرف
avatar




عدد المساهمات : 1078
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
ذكر العمر : 45

مُساهمةموضوع: علي الحجار: أقلعت عن السهر والخمور   السبت فبراير 26, 2011 11:25 am






علي الحجار: أقلعت عن السهر والخمور.. وقدمت اغنية لاميرة عربية لاسدد ديوني



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




أكد المطرب المصري علي الحجار أنه منذ عشر سنوات يحرص على ألا يغضب الله سبحانه وتعالى، وأنه امتنع عن السهر وتناول الخمور، معتبرًا الفترة الصعبة التي عاشها بعد الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات؛ لعدم مقدرته على دفع الضرائب؛ عقابًا من الله على أخطائه.
وشدد الحجار، في مقابلةٍ مع برنامج "في القصر" على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، على أنه عاتب الله في هذه الفترة، وقال له: "عندما كنت أسهر وأشرب كان معي أموال كثيرة، وعندما التزمت وحافظت على الصلاة لم أعمل فتراكمت ديوني"، مشيرًا إلى أن الله فرج عنه كربته بعدما عاد إلى صوابه واستغفره.

وأضاف أن هذه الفترة كانت أسوأ فترات حياته؛ حيث إنه لم يعمل لمدة سبع سنوات، وأقدم على الاقتراض من أصدقائه حتى يوفر الطعام لأولاده، كما أنه حُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات لعدم مقدرته دفع مليون جنيه للضرائب.

وأوضح الفنان المصري أنه اضطر في هذه الفترة إلى التنازل بالغناء وتقديم أغنية إلى أميرة عربية مقابل 60 ألف دولار حتى يدفع غرامة الضرائب التي كان مقدارها 360 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن "وقوفي في قفص المجرمين في المحكمة، وحزن شقيقي أحمد هو الذي دفعني إلى هذا العمل".


ولفت الحجار إلى أن ملحنًا وشاعرًا كبيرين شجَّعاه على هذه الخطوة، وأنه عندما ذهب للتسجيل كان يبكي وهو يغني، موضحًا أن الأميرة عندما سمعت الأغنية لم تعجبها فلم تعطه إلا 20 ألف جنيه، وهذه كانت رسالة من الله لعدم التنازل مرة ثانية.

وشدد على أنه سعيد بهذه الفترة؛ لأنها جعلته يستعيد نفسه الخيِّرة ويبعد عن الأشياء السيئة، لافتًا إلى أنه لم يقدم على أي شيء يغضب الله منذ عشر سنوات.

ونفى المطرب المصري أن يكون تعدُّد زيجاته سببًا في تعرضه للأزمات المالية، معتبرًا ما حدث حبًّا من الله عز وجل، وأنه سبحانه وتعالى كان يؤدبه على أخطائه.

وقال الحجار: "إن ما حدث أيضًا كان عقابًا لي؛ لعدم سماعي نصيحة والدي بالمحافظة على الصلاة"، لافتًا إلى أنه "مات قبل أن ألتزم وأنفذ ما طلبه مني بالاستقامة".

من جانب آخر، أكد المطرب المصري أنه اتفق أكثر من مرة مع مواطنته المطربة أنغام على تقديم عمل سينمائي معًا، إلا أن ترددها الدائم وخوفها يجعلها تنسحب في اللحظات الأخيرة.

وانتقد تسرب الألفاظ الخادشة والبذيئة المتداولة بين المجرمين في الشوارع إلى الأفلام والمسلسلات ثم الأغاني مؤخرًا، ومع الأسف عن طريق شعراء كبار.

وكشف الحجار أنه اعتُمد من قِبَل الأزهر الشريف قارئًا للقرآن عام 2005، لكنه أوضح في الوقت نفسه أنه لا يعرف إذا كان هذا الاعتماد وقتيًّا أو مستمرًّا مدى الحياة، مشيرًا إلى أنه اعتُمد خلال ترتيله القرآن الكريم في مسلسل "قصص الأنبياء".

وشدد الحجار على أن تلاوته كتاب الله الكريم لا تمنعه من الغناء؛ لأنه لا تعارض بينهما، موضحًا أنه يحب دائمًا قراءة القرآن في الاستديو الخاص به، وأن والده حفظه جزءًا من القرآن الكريم في صغره.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علي الحجار: أقلعت عن السهر والخمور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بالميرا :: 
المنتدى الفني العام
 :: قسم أخبار الفن والفنانين
-
انتقل الى: